ارتفاع بسيط في lymphocytes

ما هي أسباب وجود ارتفاع بسيط في lymphocytes

ارتفاع بسيط في lymphocytes.. تعتبر كرات الدم الحمراء واحدة من المكونات الأساسية في الدم ولعل من أبرز أسباب وجودها هي مكافحة العدوى وكذلك الإلتهابات التي تصيب الشخص الأمر الذي يجعلها ضرورية للغاية من أجل تمتع الشخص بصحة جيدة.

ما هي أسباب وجود ارتفاع بسيط في lymphocytes 

ارتفاع بسيط في lymphocytes
ارتفاع بسيط في lymphocytes

في بعض الحالات يشير وجود ارتفاع بسيط في lymphocytes إلى أن الجهاز المناعي الخاص بالشخص يعمل بشكل جيد لتقليل ومحاربة مسببات المرض بالإضافة إلى أن انخفاض كرات الدم الحمراء يشير إلى وجود إصابة خطيرة لدى الشخص أو تدمير في الخلايا بشكل أسرع.

أقرأ أيضاً : أشعر بشيء عالق في حلقي يشبه البلغم ولكنه لا يخرج

عادة ما يتم إنتاج أكثر من 100 مليار كرة دم حمراء في اليوم الواحد وتتواجد ما بين 4000 إلى 11000 من تلك الكرات في كل ميكروليتر من الدم وتشكل 1% من مجموع خلايا الدم وتُعرف في بعض الأحيان بإسم lymphocytes.

ولعل من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى وجود ارتفاع بسيط في lymphocytes ما يلي :-

أولى الأمور التي قد تسبب إرتفاع بسيط في كرات الدم الحمراء فشل عضلة القلب والذي قد ينتج بسبب انخفاض في مستويات الأكسجين الموجودة في الدم الأمر الذي يتطلب زيادة في إنتاج كرات الدم الحمراء كما أن أمراض القلب الخلقية قد تسبب ارتفاع في كرات الدم الحمراء.

أقرأ أيضاً : أشعر بشيء عالق في حلقي يشبه البلغم ولكنه لا يخرج

أمراض الرئة مثل إنتفاخها أو مرض الانسداد الرئوي المزمن من المُمكن أن تؤدي إلى إرتفاع بسيط في كرات الدم الحمراء بالإضافة إلى أن الإصابة بأي من العدوى الفيروسية أو البكتيرية وكذلك الفطرية قد تكون من ضمن الأسباب المؤدية إلى وجود ارتفاع بسيط في lymphocytes.

ما هي اللمفاويات lymphocytes ؟

تُعرف اللمفاويات lymphocytes على أنها الخلايا التي تعمل على إنتاج الأجسام المضادة الأمر الذي يُمكنها من محاربة البكتيريا وكذلك الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى ويحدث إرتفاع في تلك الخلايا بسبب الفيروسات كما سبق وأن ذكرنا وقد تكون مرتبطة ايضًا بالأورام الليمفاوية.