أسئلة وأجوبة

كل ما تريد معرفته عن تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم واحدة من الأمور التي تسعى الكثير من السيدات للتعرف عليها خاصةً أنه يوجد عدد كبير منهم تكون بطانة الرحم لديهن سميكة وتبدأ الشكاوي في الظهور من أن السيدات وقت أن قامت بعمل تحليل الحمل لم يظهر لديهم أي جنين.

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

على الفور يؤكد الطبيب المعالج أن هذا الأمر ليس له أي علاقة بأن بطانة الرحم سميكة لكن عدم وجود حمل يأتي ويحدث بسبب ضعف عملية التبويض خاصةً أنه عندما يوجد تكيس لدى المرأة يصعب ظهور الحمل في التحليل بل ويقل هرمون البروجسترون في الدم وتظهر النتيجة سلبية.

أقرأ أيضاً : متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب ؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

في الوقت الذي تكون فيه هناك مشكلة كبيرة على مستوى التبويض وضعف كبير في حالات التكيس يُعرف ذلك بسماكة بطانة الرحم حيث تزيد فيه السماكة عن الوضع الطبيعي لها لذلك لا تصلح للتعشيش الذي ينتج وقت وجود حمل.

كما ينشأ في ذلك الوقت إضطراب شديد على مستوى الدورة الشهرية وبناء عليه لا ينتج أي نوع من أنواع الحمل وتلاحظ المرأة وقت التحليل أن النتيجة تكون سلبية بل وتكون النتيجة متوقعة ويجب عليها الخضوع لأي من العلاجات المختلفة.

ما هي أنواع سماكة بطانة الرحم

يوجد أكثر من نوع لسماكة بطانة الرحم على النحو التالي :-

سماكة بطانة الرحم البسيطة

النوع الاولى من سماكة بطانة الرحم يكون من النوع البسيط حيث يحتوى ويتوفر على الكثير من الخلايا الطبيعية فيما يخص الشكل وكذلك الخصائص ولا يمتلك أي إحتمال لتتحول إلى خلايا سرطانية ومن المُمكن أن تتحسسن هذه الحالة بدون الحاجة إلى الخضوع لعلاج معين.

سماكة بطانة الرحم المعقدة

النوع الثاني من سماكة بطانة الرحم يكون من النوع المعقد وفي هذه الحالة يكون هناك نمو مغاير للخلايا غير الطبيعية التي تمتلك إحتمالية كبيرة في أن تتحول إلى خلايا سرطانية ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرحم حال عدم الخضوع للعلاج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق