تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب

ما هي أعراض تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب

تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب.. يعتبر تحليل CRP واحد من التحاليل الهامة للغاية والتي يحتاجها عدد كبير من الأطباء المتخصصين من أجل معرفة المشاكل الصحية التي يعاني منها المريض بالإضافة إلى معرفة أي من الالتهابات والعدوى المختلفة التي قد يكون الشخص قد أصيب بها.

ما هي أعراض تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب

تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب
تحليل crp مرتفع جدا إسلام ويب

يوجد بعض الأعراض التي تستدعي أن يقوم الشخص بإجراء تحليل crp حيث أن الشخص الذي يعاني من حمى شديدة يجب أن يخضع إلى التحليل في الوقت الذي قد يكون الشخص في حاجة ملحة إلى القيام به أيضاً وقت الشعور بالقشعريرة الشديدة طيلة الوقت.

أقرأ أيضًا : هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب

لا تقتصر تلك الأعراض على ذلك فحسب بل يوجد بعض الأعراض الأخرى مثل حالات التنفس السريع الغير مستقر بالإضافة إلى وجود زيادة لدى معدل ضربات القلب مع بعض حالات غثيان وقيء شديد يستمر لفترات طويلة للغاية.

ما هي إجراءات تحليل crp

يوجد بعض الإجراءات التي تتم قبل إجراء تحليل crp حيث يتم سحب الدم من الوريد المتاح في اليد وذلك عن طريق وضع الإبرة التي تعمل على سحب الكمية المطلوبة في الوقت الذي يقوم فيه الأخصائي بلف شريط من المطاط حول الذراع من أجل امتلاء الأوردة بالدم.

يتم العمل على تنظيف اليد بصورة جيدة والتأكد من عدم وجود أي ميكروبات على مكان السحب عن طريق المطهرات في الوقت الذي يتم فيه بعد ذلك إدخال الأبرة وسحب الدم الذي يتم تجميعه في أنبوب زجاجي طبي والخطوة الأخيرة تتمثل في إزالة الشرط المطاطي من أجل عودة الدورة الدموية إلى ما كانت عليه.

تكون نتائج تحليل crp على النحو التالي :-

الخطورة الأقل تكون فيها نسبة التحليل أقل من 2 مللي جرام لكل لتر.

الخطورة الأعلى تكون فيها نسبة التحليل أعلى من 2 مللي جرام لكل لتر.