ما معنى تحليل crp negative

ما معنى تحليل crp negative

ما معنى تحليل crp negative.. يعد تحليل crp negative واحد من أبرز أنواع التحاليل التي يطلبها الأطباء من أجل التعرف على وجود أي من أنواع البكتريا أو الفيروسات بالإضافة إلى الأمراض المناعية التي من المُمكن أن تضرب الجسم في أي من الأوقات.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على موضوع ما معنى تحليل crp negative.

ما معنى تحليل crp negative

ما معنى تحليل crp negative
ما معنى تحليل crp negative

البداية مع الإجابة عن سؤال ما معنى تحليل crp negative والذي يعرف بإنه من التحاليل التي ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي ويعرف بإسم تحليل البروتين التفاعلي سي في الوقت الذي قد يرتفع فيه هذا التحليل في الجسم بصورة ملحوظة وقت الإصابة باي من الإلتهابات المختلفة.

يعتبر البروتين التفاعلي سي واحد من البروتينات الخماسية والذي يندرج إلى قائمة الفا جلوبين ويتم إفرازه بتركيز منخفض قبل أن يعود إلى الحالة الطبيعية مرة أخرى ولكن عندما يصاب الجسم بأي من الإلتهابات يعمل على الإفراز بكميات مرتفعة للغاية خاصةً وأنه يتوفر على خصائص مناعية رائعة للغاية لها قدرة فائقة على التحكم في عملية الترسيب.

أقرأ أيضاً : كم سعر تحليل الغدة الدرقية 2020 المختبر

دائمًا ما يقوم الطبيب المعالج على طلب التحليل من المريض لأنه يساعده في وصف العلاج المناسب للتغلب على الإلتهابات التي تضرب الجسم مع تحليل آخر ESR والذي بات واحد من أبرز التحاليل التي يتم القيام بها مؤخرًا.

ظهور نتيجة التحليل إيجابية يستدعي ويستجوب على الشخص أن يقوم بمزيد من التحاليل من أجل التعرف على نوعية الإلتهابات ومعرفة طريقة العلاج والمدة المحددة للتخلص من كافة الالتهابات.

أثناء فترات الحمل وبالأخص في بداية الشهور الأولى يعمل الطبيب على طلب إجراء CBC للتأكد من عدم وجود إلتهابات للسيدة أثناء فترة الحمل الأمر الذي يؤكد احتمالية حدوث الولادة بدون خطر على صحة الأم أو الجنين.

ما هي نتيجة تحليل CRP

فيما يخص نتيجة التحليل فإنها تبلغ 6 ملليجرام / ديسيليتر وفي بعض الحالات تختلف النتيجة بنسب بسيطة للغاية وفق الظروف الصحية وطريقة الفحص التي تجري بها.