تحليل monocytes منخفض

ماذا يعني تحليل monocytes منخفض

ماذا يعني تحليل monocytes منخفض واحد من أبرز الأسئلة التي زادت نسبة البحث عليها خلال الآونة الأخيرة وبالأخص من السيدات.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على موضوع ماذا يعني تحليل monocytes منخفض.

ماذا يعني تحليل monocytes منخفض

تحليل monocytes منخفض
تحليل monocytes منخفض

قبل الإجابة عن سؤال ماذا يعني تحليل monocytes منخفض فإن كرات الدم البيضاء المكون الأساسي في الدم ويكمن دورها في مكافحة الكثير من الالتهابات والعدوى التي تصيب الجسم وتعمل على أن تجعل من صحة الأشخاص جيدة للغاية.

أقرأ أيضاً : ماهي النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل

يشير ارتفاع كريات الدم البيضاء إلى أن جهاز المناعة يعمل بصورة جيدة في الوقت الذي يعمل فيه هذا المؤشر على قتل ومحاربة مسببات المرض وعلى الجانب الآخر فإن انخفاض عدد كرات الدم البيضاء يشير إلى وجود إصابات أو حالات تدمير الخلايا بصورة أسرع من تكوينها.

ما هي خلايا monocytes

خلايا monocytes تعتبر واحدة من أبرز خلايا الدم البيضاء والتي تعمل على تكوين مجرى الدم بنسبة 2-8 % وذلك من مجمل كرات الدم البيضاء وتقدر نسبة وجودها بمعدل 200-600 خلية مونوسيت وذلك لكل ميكرولتر واحد.

ماذا يعني تحليل monocytes منخفض

نتيجة تحليل monocytes يأتي بصورتين الصورة الأولى مرتفعة وفيها تحدث زيادة عن عدد الخلايا الوحيدة التي توجد في الدم تلك الزيادة تكون ناتجة عن حالات العدوى المزمنة بالإضافة إلى إضطرابات المناعة الذاتية وإضطرابات الدم.

كما أن إرتفاع نتيجة التحليل يكون إستجابة لبعض أنواع السرطان كما أنه في بعض الحالات من المُمكن أن تحدث زيادة في عدد البلاعم الموجودة في أجزاء الجسم المختلفة مثل الجلد وكذلك الرئتين والكثير من الأعضاء الأخرى.

في الوقت الذي حان فيه الوقت للإجابة عن ماذا يعني تحليل monocytes منخفض فإن النقص قد يكون في عدد الخلايا الموجودة في الدم بسبب بعض الأمور التي تقلل من كرات الدم البيضاء الكلية مثل عدوى مجرى الدم أو المعالجة الكيميائية.