ما معنى تحليل sgpt منخفض

ما معنى تحليل sgpt منخفض

ما معنى تحليل sgpt منخفض واحد من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصةً عقب الخضوع إلى اختبارات فحص صحة الكبد ويحتاجها الأطباء من أجل معرفة أبرز الأدوية التي سيحصل عليها المريض.

ما معنى تحليل sgpt منخفض

ما معنى تحليل sgpt منخفض
ما معنى تحليل sgpt منخفض

الإجابة عن سؤال ما معنى تحليل sgpt منخفض تتلخص في وجود عدد من النتائج الخاصة بالإختبار وقبلها فإن Alat ذلك الانزيم الذي ينقل الأنين ويتواجد بنسبة كبيرة داخل الكبد وبنسبة أقل في الكلى وكذلك القلب مع باقي العضلات في الجسم وكذلك البنكرياس.

ثاني الأمور التي سيسفر عنها تحليل SGT غلوتامات أي مصل البيروفات SGPT والذي يمكن بواسطته قياس الإنزيم في الدم لتشخيص بعض الأمراض التي تصيب الشخص على مستوى الكبد ومن الضروري أن تكون تلك الإنزيمات موجودة في الجسم بكميات أقل لتتحول فيما بعد إلى طاقة.

أقرأ أيضًا : ماهي أعراض الحمل بعد ايتروجيستان

وفي حالة إن كان محتوى تلك الإنزيمات مرتفع فإن الكبد أو القلب معرضان إلى التضرر وقد يعاني ذلك الشخص من بعض الأمراض مثل أمراض القلب وكذلك التهاب الكبد الفيروسي وفرصة إصابته بالنوبة القلبية كبيرة للغاية.

كما أن الشخص معرض لزيادة تلك الإنزيمات في الجسم بسبب الحصول على أي من الأدوية بكميات مرتفعة لذلك ينبغي مراجعة كافة العقاقير التي يتم تناولها مع الطبيب المعالج وإجراء كافة الإختبارات للإطمئنان على صحة القلب وصحة الكبد.

ولعل من أبرز تلك الإختبارات التي يجب القيام بها تحليل ast وتحليل ldh خاصةً أنها تساعد الأطباء في الحصول على نتائج موثوق بها ودقيقة للغاية حول حالات الكبد.

ما هي أسباب إجراء تحليل Sgt

يوجد بعض الأسباب التي تستوجب على الشخص القيام بتحليل SGPT حيث أنه يجب على الفور وعقب الشعور بألم شديد ولفترات طويلة في البطن القيام به كما أن ظهور إصفرار على مستوى العين أو الجلد يستوجب القيام به.

من بين الأعراض الأخرى التي تحتم على الشخص أن يقوم بإجراء تحليل SGPT تحول لون البول إلى اللون الأصفر الداكن مع وجود حكة على مستوى سطح الجلد وكذلك الشعور بالضعف والإرهاق الشديد.