جهاز دايود ليزر

كل ما تريد معرفته عن جهاز دايود ليزر

يعد جهاز دايود ليزر واحد من أبرز الأجهزة التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى إستخدامها بسبب قدرتها الكبيرة على التخلص من الشعر بالليزر في الوقت الذي تبدو فيه الحاجة ملحة إلى معرفة الطُرق التي تساعد السيدات على تجنب التعرض للآثار الجانبية له.

شهدت السنوات الأخيرة الماضية ظهور الكثير من الفوائد الخاصة بإستخدام جهاز دايود ليزر حيث خضعت له الكثير من السيدات وقاموا بتقديم آرائهم حول ما نجح الجهاز في القيام به وتخليصهم من المشاكل التي كانوا يعانوا منها.

وفي السطور التالية وضمن السطور التالية نُسلط معكم الضوء على موضوع جهاز دايود ليزر بالإضافة إلى أبرز المعلومات عنه ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع انستا بيوتي مؤخرًا.

جهاز دايود ليزر

جهاز دايود ليزر
جهاز دايود ليزر

البداية مع جهاز دايود ليزر والذي تم تصميمه على إنتاج الضوء حيث يقوم بإصدار الليزر مع توفره في الوقت نفسه على موجة كبيرة يتميز بها عن غيره من الأجهزة الأخرى ما يجعله واحد من أبرز الأجهزة للتخلص على الألوان الداكنة للبشرة.

تم إستخدام جهاز دايود ليزر للمرة الأولى منذ أربعين عامًا ومنذ ذلك الحين نجح في الحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة خاصةً أنه يمتلك أداء مثالي بخلاف الأنواع الأخرى التي تقوم بأداء نفس المهمة.

يتم إستخدام جهاز دايود ليزر في المناطق المرغوب في إزالة الشعر منها في الوقت الذي يتم فيه إستخدامه أيضاً بالكثير من مراكز التجميل والعيادات الخاصة بأشعر الأطباء كما يعتمد بعض الأشخاص على شرائه في المنزل على الرغم من تكلفته المرتفعة.

مميزات جهاز دايود ليزر

يتوفر الجهاز على الكثير من المميزات حيث أنه يستخدم في الكثير من العيادات بواسطة خبراء الليزر ويعمل على التخلص من الشعر وإزالته من الجذور لفترات طويلة للغاية كما ان النتائج الخاص به فعالة للغاية وتجعل السيدات تتخلص منه بكل سهولة.

جهاز دايود ليزر آمن للغاية على طبقات الجلد في الوقت الذي يستخدم فيه للسيدات أصحاب البشرة السمراء بدون الشعور بالألم كما أنه مناسب للغاية لمنطقة البكيني ويتم إستخدامه دون التسبب في تصبغات الجلد أو البشرة والهدف منه إزالة الشعر من البصيلات دون ضرر.

عيوب جهاز دايود لليزر

على الرغم من كم المميزات التي يأتي بها الجهاز إلا انه ومثل باقي الأجهزة الاخرى فإنه يتوفر أيضاً على الكثير من العيوب مثل عدم إمكانية إزالة الشعر لفترة طويلة من الزمن حيث أنه في بعض الحالات لا يزيل الشعر بصورة نهائية بسبب أن بصيلات الشعر في بعض الأوقات تقوم بمهاجمة الليزر ومقاومته للنمو مرة أخرى

عند تجربة الجهاز على الجسم لإزالة الشعر من المُمكن أن يسبب الإحساس بالآثار الجانبية المختلفة خاصةً في حالة تم إستخدامه بكيفية غير صحيحة بواسطة الطبيب المعالج مع إمكانية أن يسبب إحمرار للجلد وتهيج طفيف في بعض الأماكن.

شهدت بعض الحالات حدوث تورم ولكن كل هذه الأعراض تكون لمدة زمنية قصيرة ولا تدوم لفترات طويلة وتختفي خلال ساعات مع بعض التصبغات الجلدية التي تظهر على البشرة الفاتحة ومن المُمكن أن تكون التصبغات الداكنة موجودة على الجلد لفترات طويلة.

لا تقتصر تلك العيوب والآثار الجانبية التي من المُمكن أن تحدث نتيجة إستخدام جهاز دايود ليزر على ذلك فحسب بل أن الشعر ينمو فيه بشكل أسرع مما كان عليه قبل إستخدام الجهاز على أي من المناطق المعينة الموجودة في الجسم أو الجسم بالكامل.

كما أن الشعر الموجود في المناطق الصعبة لا يُمكن الوصول إليه بإستخدام الجهاز ما يعني عدم إزالته بالطريقة الكاملة كما أنه عند إستخدام الشفرات قبل إستخدام الجهاز من المُمكن أن يسبب بعض الأنواع من الحساسية.

نصائح قبل استخدام جهاز دايود ليزر

يوجد بعض النصائح التي يجب على الأشخاص مراعاتها خاصةً عند وجود أي من الأعراض التالي ذكرها وقتها يجب التوقف تمامًا عن إستخدام هذا الجهاز ومن بين تلك الحالات ما يلي :-

لا يُمكن إزالة الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشامة ولكن الكثير من الأشخاص يريدون إزالة الشعر بإستخدام الليزر على الرغم من أن ذلك غير مناسب مع ضرورة ألا يستخدمه الأشخاص المصابين بالصرع أو الفطريات وكذلك أمراض السرطان المختلفة.

لا تقتصر الحالات التي لا يجب فيها إستخدام هذا النوع من الليزر على ذلك فحسب بل أنه يمنع إستخدامه خلال فترة الحمل مع ضرورة ألا يخضع له السيدات اللاتي تعاني من ندبات كثيرة في الجسم خاصةً أنه لا يُمكن إستخدامه حال ظهور الندبات.

الأشخاص المصابين باضطرابات على مستوى الغدد الصماء وعند إستخدامه لإزالة الشعر بالليزر لن يعطي النتيجة الفعالة لذلك يجب علاج الغدد في البداية وبعدا الإستمتاع بإزالة الشعر عن طريق جهاز دايود ليزر.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

تعد عملية إزالة الشعر بالليزر واحدة من الطرق الحديثة ومن السهل أن تحصل السيدة على حالة كبيرة للغاية للتخلص من الشعر الزائد حيث يعمل الجهاز على تدمير كافة البصيلات مع التأكد من عدم نموها مرة أخرى.

الطرق التي يتم إستخدامها في إزالة الشعر بالليزر لا تسبب أي أنواع من الألم خاصةً في جهاز دايود مع التأكد من أن الطريقة التي يتم بها إزالة الشعر تعد من الطرق الأبرز والتي تقدم الكثير من المميزات.

يوفر جهاز دايود ليزر فعالية كبيرة للغاية في إزالة الشعر حيث أنه يوجد الكثير من الرجال يقومون بالذهاب إلى المراكز التجميلية المختلفة والعيادات الطبية من أجل إزالة الشعر الخاص بالظهر وتلك العملية تتم في غضون 20 دقيقة فقط.

طرق إزالة الشعر بإستخدام كريم فانيكا

عقب التعرف على كافة المعلومات الخاصة بإزالة الشعر عن طريق الليزر فإنه يوجد كريم فانيكا والذي يعمل على التخلص من الشعر الزائد بغزارة وبشكل سريع للغاية خاصةً أن طرق الإزالة باستخدام الأجهزة من المُمكن أن تتسبب في تعض البشرة للحساسية والالتهابات.

لكن كريم فانيكا أثبت فاعلية كبيرة في التخلص من الشعر الزائد وتأتي طريقة استخدامه على النحو التالي :-

يجب أن يتم إستخدام كريم فانيكا على الأماكن المصابة في الوقت بالإضافة إلى أسفل الذقن وذلك لمدة مرتين في اليوم الواحد الفرق بين الفترة والأخرى ثمانية ساعات.

قبل إستخدام الكرمي يتم تنظيف المكان المصاب من الجلد بالإضافة إلى تجفيف تلك المنطقة ووضع طبقة رقيقة من الكريم وليست بالكثيرة مع تدليك البشرة حتى لا يبقى أي أثر له ولا يتمكن الشخص من رؤيته.

لا يمكن إستخدام الكريم عقب إزالة الشعر مباشرةً في الوقت الذي يجب فيه الانتظار لمدة خمسة دقائق قبل استخدام الكريم في حالة إن كانت السيدة قد أزالت الشعر بالشمع او الحلاقة أو إستخدام كريمات إزالة الشعر في الأماكن المراد إزالة الشعر منها بالجسم.

يجب تجنب إستخدام الكريم على الجلد المتهيج أو المكسور مع الحرص على تجنب أن يتم دخول الكريم إلى الفم أو الأنف وتجنب ملامسة العينين مع ضرورة شطف المنطقة المصابة بالماء البارد في حالة حدوث تلامس عرضي وغسل اليدين عقب إستخدام الكريم.

من المحاذير الخاصة بإستخدام هذا الكريم أنه ظاهري للجلد فقط في الوقت الذي يجب فيه أن يكون الاستعمال على الوجه واسفل الذقن مع ضرورة التوقف عن استعمال الكريم حال وجود تهيج على مستوى الجلد.

أقرأ أيضاً : تعرف على فوائد صابون دوف الوردي لتبيض البشرة