العناية الشخصية

فوائد كريم بنزاك للوجه واستخداماته المتعددة

يعد كريم بنزاك واحد من أبرز أنواع الكريمات الطبية والتي يستخدمها قطاع عريض من الأشخاص من أجل التخلص والقضاء نهائيًا على حب الشباب الخفيف وكذلك الحالات المتوسطة بفضل القدرة الكبيرة التي يأتي بها وتعمل على قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب والبثور.

كل هذه الفوائد جعلت الأطباء يقومون بوصف كريم بنزاك من أجل مساعدة الأشخاص على التخلص من كافة الأمور التي تصيب البشرة وكذلك الجلد.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم أنستا بيوتي نُسلط معكم الضوء على موضوع كريم بنزاك وكافة المعلومات التي يحتاجها الأشخاص قبل إستخدامه.

مكونات كريم بنزاك

فوائد كريم بنزاك للوجه
فوائد كريم بنزاك للوجه

البداية مع المكونات التي يأتي بها هذا النوع من الكريمات حيث يتوفر على ثلاثة تركيزات من مادة بيروكسيد البنزويل الفعالة التركيز الأول 2.5% والتركيز الثاني 5% والتركيز الثالث يأتي بنسبة 10%.

في الوقت الذي يتكون فيه من دوكوسات الصوديوم بالإضافة إلى ثنائي أكسيد الصوديوم وبولوكسامير 182 وكذلك كربومير 940 وبروبيلين جليكول وجلسرين مع ثاني أكسيد السيليكون وهيدروكسيد الصوديوم يضاف إليه بعض المياه النقية

آليه عمله

يتوفر الكريم على مادة بنزويل البيروكسيد التي تعمل على الوقوف في وجه البكتريا وكذلك الجراثيم الأمر الذي يجعلها من المواد الأساسية والفعالة في تركيبه وتساهم بقوة في علاج حب الشباب البروبيوني وهي فصيلة البروبيونات التي تندرج ضمن جنس الجراثيم.

تعمل تلك المادة التي يأتي بها بنزاك على الحد من نسبة الدهون التي يتم إفرازها بواسطة البشرة والأحماض الدهنية الحرة وتساعد كذلك على تقشير الطبقة السطحية للجلد بصورة بسيطة الأمر الذي يقلل من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

استخدامات كريم بنزاك

يأتي كريم بنزاك بالكثير من الاستخدامات حيث أنه يساعد الأشخاص على علاج حب الشباب بغض النظر عن درجته سواء كان خفيف أو متوسط في الوقت الذي يعمل على علاج الحالات الأكثر شدة والتي تصيب البشرة والجلد بصفة عامة.

يساعد الأشخاص على تنظيف مسام البشرة ويخلصها من البكتريا التي تسبب الحبوب ويعمل أيضاً على تقليل إفراز الدهون الزائدة في البشرة.

طريقة الأستخدام

فيما يخص طريقة الأستخدام فإنها تأتي على النحو التالي :-

الطريقة الأولى يتم فيها غسل اليدين جيدًا قبل الإستخدام.

الطريقة الثانية يتم فيها غسل وتنظيف المنطقة المصابة قبل استخدام الكريم عليها وتجفيفها جيدًا.

الخطوة الثالثة توزيع طبقة رقيقة للغاية على الجلد المصاب والتدليك بلطف دون عصر الحبوب.

الخطوة الرابعة يتم تكرار تلك العملية مرتين في اليوم الواحد مع درجة تحمل البشرة بناء على توصيات الطبيب المعالج.

الخطوة الخامسة يتم فيها إستخدام الكريم على هيئة مطهر وكذلك قناع للوضع على الوجه فقط مع التأكد قبلها من نظافة البشرة لمدة تتراوح من خمسة عشر إلى خمسة وعشرين دقيقة.

الخطوة السادسة والأخيرة يتم فيها غسل البشرة بالماء الدافئ مع التجفيف بلطف والإستمتاع بالنتائج المذهلة التي يُقدمها كريم بنزاك.

بنزاك للبشرة الدهنية

فيما يخص إستخدام بنزاك للبشرة الدهنية فإنه مناسب تمامًا من أجل علاج حب الشباب بالإضافة إلى التحكم في الإفرازات الخاصة بالدهون وتطهير البشرة من البكتيريا وذلك طبقًأ لما أكده الكثير من الأطباء المختصين.

بنزاك للحوامل

بالنسبة إلى إستخدام بنزاك للحوامل والمرضع من عدمه فإنه لا يفضل إستخدام مثل هذه الأنواع من الكريمات الخاص بعلاج حب الشباب خلال فترات الحمل أو الرضاعة سوى بإستشارة من الطبيب المعالج مع كتابة عدد المرات الخاصة الجرعات اليومية.

حيث أنه من المُمكن أن تظهر الحبوب لفترة مؤقتة فقط وتزول بزوال وإنتهاء فترة الولادة حيث أن بعض الدراسات العلمية أشارت إلى وصول مادة البنزويل بيروكسايد إلى الحليب الخاص بالرضاعة الأمر الذي قد يشكل خطر على الطفل الرضيع.

موانع استخدام كريم بنزاك

يوجد بعض الحالات التي لا يجب على الشخص أن يستخدم الكريم فيها منها إن كان لديه حساسية من الكبريت أو أي من مكونات الكبريت وقتها لا يُمكن بأي حال من الأحوال إستخدامه نظرًا لأنه سوف يعمل في المستقبل على التسبب في الكثير من المشكلات.

في حالة إن كان الشخص لديه أي مشكلات على مستوى الكبد أو إن كان يعاني من جفاف على مستوى الجلد يجب وقتها الرجوع إلى الطبيب المختص لمعرفة النوع البديل الذي يتم إستخدامه للتخلص من حب الشباب وغيرها من الأمراض التي تصيب الجلد والبشرة.

لم تقتصر حالات التي يجب ألا تستخدم كريم بنزاك على ذلك فحسب بل يمنع إستخدامه أيضًا في فترات الرضاعة خاصةً لأن البنزويل بيروكسايد الذي يدخل في تركيب الكريم من المُمكن أن يمر في حليب ثدي الأم للطفل.

يمنع إستخدامه أيضاً على الجلد المتشقق أو التقرحات المفتوحة مع ضرورة عدم ملامسة العين والأغشية المخاطية بالإضافة إلى أنه يجب ألا يلمس الشعر وينبغي على الشخص عدم التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة واستعمال الواقي لأنه قد يسبب زيادة التحسس ضد درجات الحرارة المرتفعة.

يتم حفظه في مكان جاف بعيدًا عن الضوء الشديد مع ضرورة المتابعة رفقة الطبيب المعالج عن أي من الأعراض التي قد تظهر لمعرفة الأسباب وتقديم الحلول التي من شأنها قادرة على الفتك بحب الشباب وبعض الأعراض الأخرى.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم بنزاك

يوجد بعض الآثار الجانبية التي من المُمكن أن تظهر جراء إستخدام بنزاك مثل إحمرار طفيف بالإضافة إلى وجود حكة ولسع ووخز مع رد فعل تحسسي وتفاعل جلدي مثل القشور التي من المُمكن أن تظهر في بداية العلاج بالإضافة إلى التفاعلات الجلدية مثل التقشير

في الوقت الذي من الُمُمكن أيضًا أن يصاحب إستخدامه الإحساس بإرتفاع بسيط في الحرارة تظهر بعد عدة أيام فقط من الإستخدام مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص في حالة تطورت تلك الأعراض لتقديم الحلول التي يجب القيام بها.

الفرق بين بنزاك وديفرين واكترين

بدأ البحث بين الأشخاص عن الفرق بين بنزاك وديفرين حيث أن مادة كريم ديفرين الفعالة هي مادة الأدبالين 0.1% وهي المادة التي تندرج ضمن مشتقات الريتينويد الجيل الثاني وتعمل بصورة كبيرة على الوظائف حيث تستخدم من أجل تقشير الجلد ومحاربة التجاعيد وعلاج آثار حب الشباب فيما يأتي بنزاك بوظيفة أساسية وهي علاج حب الشباب.

في الوقت الذي يتكون فيه اكترين من مادة تريتينوين الشكل الحمضي الخاص بفيتامين A ويتوفر على تركيزين التركيز الأول هو 0.05% والتركيز الثاني هو 0.025% وتلك المواد تعمل على تقشير الطبقات الخاصة بالبشرة بصورة قوية مع محاربة التجاعيد أيضاً والتخلص من حب الشباب والآثار التي يخلفها مع ضرورة أن يتم إستخدامه بحذر شديد للغاية.

سعر بنزاك

  • يتوفر بنزاك بجميع الصيدليات في جمهورية مصر العربية بسعر 25 جنيه مصري.
  • يتوفر بنزاك بجميع الصيدليات في المملكة العربية السعودية بسعر 17.5 ريال سعودي.
  • يتوفر بنزاك بجميع الصيدليات في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 15 درهم إماراتي.

وإلى هنا يكون موقع انستا بيوتي قد إنتهى من تقديم موضوع فوائد كريم بنزاك للوجه ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم والخاصة بالمنتجات التي تعمل على مساعدة الأشخاص في التخلص من بعض الحبوب في البشرة.

أقرأ أيضاً : غسول سيباميد للمنطقة الحساسة مميزاته وأسعاره

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق