أسئلة وأجوبة

كيفية قراءة تحليل fsh و lh بطريقة سهلة وبسيطة

كيفية قراءة تحليل fsh و lh واحدة من أكثر الأسئلة التي تبحث عنها السيدات بين الحين والآخر وذلك لما فيها من تبعات ونتائج يتم بعدها كتابة الأدوية التي يجب أن يتم الحصول عليها بواسطة الطبيب المعالج.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على موضوع كيفية قراءة تحليل fsh و lh.

كيفية قراءة تحليل fsh و lh

كيفية قراءة تحليل fsh و lh بطريقة سهلة وبسيطة
كيفية قراءة تحليل fsh و lh بطريقة سهلة وبسيطة

كيفية قراءة تحليل fsh و lh يجب قبلها أن يتم التعرف على أن تفسير قراءة تحليل FSL يتم قراءته في الحالات المرضية التي يعاني منها الرجال بالإضافة إلى النساء وكذلك السيدات وسط بعض المعدلات الطبيعية التي تأتي على النحو التالي :-

المعدل الطبيعي للطفل

قبل سن البلوغ تتراوح نسبة الهرمونات الطبيعية لدى الفتيات بين 0 إلى 4.0 وحدة دولية لكل لتر أما في حالة الذكور نتيجة الهرمون الطبيعية تتراوح بين 0 إلى 5.0 وحدة دولية لكل لتر.

بعد سن البلوغ تتساوى نتيجة الهرمون الطبيعية بين الفتيات والذكور حيث تتراوح تلك النسبة وقتها بين 0.3 و10.0 وحدة دولية لكل لتر.

المعدل الطبيعي للسيدات

مازلنا نتحدث عن كيفية قراءة تحليل fsh و lh وجاء الدور على المعدل الطبيعي للسيدات حيث أن فترة الحيض تكون فيها النسبة الطبيعية لـ FSH بين 4.5 إلى 21.5 وحدة دولية لكل لتر.

أما في الحالة الثانية وهي إنقطاع الطمث تتراوح تلك النسبة الطبيعية بين 25.8 إلى 134.8 وحدة دولية لكل لتر.

المعدل الطبيعي للرجال

النسبة الطبيعية لهرمون FSH لدى الرجال تتراوح بين 1.5 إلى 12.5 وحدة دولية لكل لتر وذلك حسبما أكد الأطباء المختصين في قياس تلك النسب.

أما فيما يخص قراءة تحليل LH فإنه يأتي على النحو التالي :-

المعدل الطبيعي للسيدات

السيدات في المرحلة الأولى من الدورة الشهرية تتراوح نتيجة التحليل بين 1.9 إلى 12.5 وحدة دولية لكل لتر.

النساء في ذروة الدورة الشهرية تتراوح نتيجة التحليل بين 8.7 إلى 76.3 وحدة دولية لكل لتر أما السيدات في المرحلة الأخيرة من الدورة الشهرية تتراوح نتيجة التحليل وقتها بين 05.0 إلى 16.9 وحدة دولية لكل لتر.

السيدات الحوامل نتيجة التحليل لديهم دائمًا ما تكون أقل من 1.5 وحدة دولية لكل لتر في الوقت الذي تكون فيه نتيجة التحليل للسيدات عقب انقطاع الطمث تتراوح بين 15.9 إلى 54.0 وحدة دولية لكل لتر.

المعدل الطبيعي للرجال

في الفئة العمرية بين 20 إلى 70 عام تتراوح النسبة بين 0.7 إلى 7.9 وحدة دولية لكل لتر والرجال أكبر من 70 عام بين 3.1 إلى 34.0 وحدة دولية لكل لتر.

أقرأ أيضاً : متى يبان الحمل مع اللولب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق