كيفية قراءة تحليل fsh و lh ونتائجه

كيفية قراءة تحليل fsh و lh ونتائجه

يواصل معكم موقع انستا بيوتي تقديم إجابات مثالية على بعض الأسئلة وجاء الدور على إجابة كيفية قراءة تحليل fsh و lh حيث زادت نسبة البحث خلال الآونة الأخيرة عن هذا السؤال.

كيفية قراءة تحليل fsh و lh

كيفية قراءة تحليل fsh و lh ونتائجه
كيفية قراءة تحليل fsh و lh ونتائجه

وقبل الإجابة عن سؤال كيفية قراءة تحليل fsh و lh فإن تحليل LH يتم فيه قراءة كمية الهرمون الموجود في مجرى الدم وفي بعض الأحيان تختلف طريقة إجراء هذا التحليل بين الذكور والإناث على النحو التالي :-

تحليل LH للرجل

يتم قياس مستوى الهرمون اللوتيني بعد أن يحصل الرجل المراد فحصة على حقنة من الهرمون الخاص بإفراز الغدد التناسلية والذي يُعرف بإسم GnRH وعقب تليقه هذا الهرمون يطلع الطبيب المختص على نتيجة التحليل لتحديد ما إذا كان هناك مشكلة في الغدة النخامية من عدمه.

تحليل LH للسيدات

يتم إجراء وقياس هذا التحليل للسيدات وتختلف النتائج الخاصة به بإختلاف العمر وكذلك الدورة الشهرية حيث تتغير الكمية في الوقت الذي تكون فيه السيدة حامل ويطلبه الطبيب من أجل بعض الأغراض التي تتعلق بالخصوبة.

أقرأ أيضاً : هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

يتم أخذ عينة من المرأة لقياس مستويات هرمون LH والنتائج التي تصدر عقب القيام به لمعرفة أسباب عدم إنتظام الحيض بالإضافة إلى تحديد انخفاض الدافع الجنسي لدى السيدات.

ما هي أسباب عمل تحليل FSH للسيدات ؟

يوجد الكثير من الأسباب التي يتم إجراء FSH بسببها مثل أنه يحدد الخلل الذي ينتج بسبب إضطرابات الدورة الشهرية بالإضافة إلى أنه يتم اللجوء إليه في حالات العقم ويقيس محتويات المبيض ويحدد عدم نضج الأعضاء التناسلية على الرغم من تخطي السيدة لسن البلوغ.

ما هي طريقة قراءة تحليل FSH ؟

يقيس هذا النوع من التحاليل كمية الهرمون التي تتواجد في عينة الدم والتي تخضع إلى التحليل بالإضافة إلى النسبة الطبيعية للنساء في أوقات غير التبويض تكون 20 مل وأقل من 40 في أوقات التبويض وفيما يخص النساء في سن اليأس يكون نتيجته من 40 إلى 160.