أسئلة وأجوبة

كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي بالمعدلات الطبيعية

كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي.. ظهرت خلال الفترة الماضية بعد الأسئلة على شاكلة كيف اعرف أن مهبلي قاعدي أو حامضي في الوقت الذي تسأل فيه بعض السيدات عن كيفية جعل المهبل قاعدي وغيرها من الإستفسارات الأخرى.

وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها موقع ” أنستا بيوتي ” خلال الآونة الأخيرة نُسلط معكم الضوء على موضوع كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي بالإضافة إلى كافة الإجراءات التي تدور حوله.

كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي

كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي بالمعدلات الطبيعية
كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي بالمعدلات الطبيعية

الإجابة عن سؤال كيف اعرف أن المهبل حمضي أو قلوي تتلخص في معرفة درجة حموضة المهبل والتي تتراوح بين 3.8 حتى 4.5 وتلك الأرقام تدل على الحامضية بصورة قليلة في الوقت الذي يحتوي فيه المهبل على بعض الجراثيم الضارة وأخرى نافعة.

عادة وفي بعض الأحيان تسود الجراثيم النافعة في الوقت الذي تبقى فيه درجة الحموضة في النسب المذكورة أعلاه في الوقت الذي يوجد فيه بعض العوامل التي تزيد من إحتمالية نمو الجراثيم الضارة الأمر الذي يؤدي إلى إلتهاب المهبل الجرثومي.

أقرأ أيضاً : ما معنى تحليل crp negative

ترتفع درجة الحموضة وتصل إلى 5 درجات أو 6 في بعض الحالات ومع وجود التهاب المهبل الجرثومي كما أنه يوجد بعض العوامل التي من شأنها أن تزيد من درجة الحموضة وفي ذلك الوقت قد تعاني السيدة من بعض الأمراض مثل الحكة وزيادة الإفرازات والتبول بشكل مستمر.

وحتى تتمكن السيدات من معرفة نوع المهبل سواء كان حمضي أو قلوي يمكن القيام بواحد من الاختبارات المنزلية التي تساعدهم في التعرف على النوع تفصيليًا.

كيف أجعل الرحم قلويًا؟

الحيوانات المنوية دائمًا ما تفضل البقاء في الوسط القلوي أو الوسط القاعدي من أجل البقاء لفترة أطول على قيد الحياة بالإضافة إلى تسهيل الحركة والسباحة نحو البويضة من أجل الوصول إليها وكذلك تخصيبها.

ومن بين الخطوات والطرق التي تعمل على جعل الرحم قلويًا ترطيب الجسم جيدًأ وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3 لتنظيم عمل الهرمونات وزيادة الدورة الدموية للرحم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق