Uncategorizedتجميل وليرز

فوائد لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني

لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني.. يعد لبان الدكر أو ما يُعرف أيضًا بين الاشخاص بإسم اللبان المر واحد من أبرز وأشهر أنواع النباتات التي عرفها الأشخاص منذ آلاف السنين في الوقت الذي تم فيه إستخدام هذا النبات ودخل في وصفات طبية وتجميلية كثيرة.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي “ نُسلط معكم الضوء على موضوع لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني بالإضافة إلى أبرز الفوائد التي يأتي بها.

لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني

لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني
لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني

البداية مع دولة المنشأ حيث عرف الأشخاص لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني من دولة اليمن والتي تعد الدولة الأولى على مستوى العالم في إنتاج لبان الدكر وكان يطلق عليه في البداية إسم الصمغ العربي والذي يتم الحصول عليه من الأشجار المختلفة.

يتكون لبان الدكر من الفيتامينات بالإضافة إلى الكثير من الزيوت الطيارة وهي التي جعلت منه الدواء البديل للكثير من الوصفات والأمراض المختلفة ما يجعله مناسب اكثر لكتاب الطب البديل ومن بين استخداماته المختلفة التخسيس وفقدان الوزن.

فوائد لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني

وجاءت فوائد لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني على النحو التالي :-

أولى الفوائد التي يأتي بها لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني قدرته الكبيرة على حرق الدهون المختزنة في الجسم وبالأخص في مناطق البطن والأرداف كما يعمل على تحسين أداء الغدة الدرقية والمساعدة في حرق الدهون كل ذلك عن طريق زيادة معدلات الأيض في الجسم.

لا يحتوي لبان الدكر على أي من السعرات الحرارية بل هو من يقوم بحرق كافة السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وخلال آخر وأحدث إحصائية وبحث علمي تم تقديمه حول لبان الدكر تبين أن تناوله والحصول عليه في الصباح يُمكن الشخص من حرق 67 سعر حراري.

يساعد الأشخاص على شد الجسم بالإضافة إلى تخليص السيدات من الترهلات والخطوط البيضاء وكذلك التشققات التي تنتج عن الحمل وكذلك والولادة ومن المُمكن أن يتم إستخدامه على هيئة زيت لبان الدكر والذي يسهل الحصول عليه من الأسواق.

لا تقتصر الفوائد التي يأتي بها لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني على ذلك فحسب بل أنه يساهم في كبح الشهية بالإضافة إلى تقليل الرغبة في تناول الطعام الأمر الذي يعمل على خسارة الكثير من السعرات الحرارية.

يزيد لبان الدكر للتخسيس جابر القحطاني من مستويات الأنسولين الطبيعية في الجسم ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى غلق الشهية تجاه تناول السكريات وكذلك الحلويات ما يعمل على خلخلة الدهون وتحريكها بصورة سريعة.

من أبرز الفوائد التي يأتي بها أيضاً أنه يعمل على التخلص من السموم بالإضافة إلى الأملاح المخزنة في الجسم الأمر الذي من شأنه يعمل على خلخلة الدهون ويحركها بصورة سريعة للغاية

يزيد لبان الدكر من إضرار البول بالإضافة إلى قدرته على التخلص من نسبة الماء الزائدة في الجسم ويقلل من الوزن بصورة كبيرة ويعمل على التخلص من الإمساك بسبب تحسين وظائف الجهاز الهضمي من أجل تحفيز مستويات التمثيل الغذائي.

يعالج من مشكلات التلبك المعوي كما أنه يخلص الجسم من سموم الجسم والتي من المُمكن ان تؤدي إلى الحرق وعلى الرغم من مرارته إلى أن الدراسات والأبحاث أكدت أن تلك المرارة تساعد على التخلص من دهون البطن والأرداف بصورة كبيرة.

وصفات لبان الدكر المختلفة

يوجد الكثير من الطرق والوصفات التي يُمكن أن يستخدم بها لبان الدكر وذلك من أجل التخلص من السمنة والوزن الزائد ومن بين أبرز تلك الطرق ما يلي :-

يُمكن أن يتم مضغ الحبيبات الخاصة بلبان الدكر بصورة مباشرة وذلك للحصول على المميزات والفوائد التي يأتي بها ومن أبرزها التخلص من الوزن الزائد مع سد الشهية والتحكم في عدد مرات الأكل مع ضرورة أن يتم تحمل المرارة التي يأتي بها.

يتم إستخدام لبان الدكر المنقوع من دون غلي عن طريق نقع ملعقتين كبار من اللبان وذلك في كوب كبير من الماء بالإضافة إلى أنه من المُمكن أن يتم إضافة أوراق النعناع إليه من أجل تغيير المذاق وتصفية ذلك الخليط وتناوله وذلك قبل الوجبات بنصف ساعة كاملة.

ثاني الوصفات التي يتم إستخدام لبان الدكر فيها عن طريق استخدام ملعقتين كبار من لبان الدكر وغليهما مع كوب واحد من الماء على النار وذلك لمدة خمسة دقائق ويتم ترك هذا الخليط منقوع في المياه لمدة نصف يوم كامل (إثني عشر ساعة) .

يتم ملاحظة أن الماء قد تحول إلى اللون الأبيض وعقب ذلك يتم تصفية ذلك الخليط وتناوله في الصباح الباكر على الريق عقب الاستيقاظ من النوم مباشرةً وبعد تناوله بنصف ساعة يتم تناول وجبة الأفطار مع الإستمرار على ذلك لمدة شهر كامل.

الوصفة الثالثة التي يتم إستخدامها تعمل على التخلص من الدهون الموجودة في البطن والأرداف حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من لبان الدكر في كوب من الماء مع تغطية الخليط من أجل حبس الزيوت ومنعها من التطاير ويتم تناول ذلك الكوب في الصباح الباكر بعد تصفيته.

القيمة الغذائية الموجودة في لبان الدكر

يتوفر لبان الدكر على مجموعة كبيرة من المواد الهامة للجسم حيث يوجد به مادة تشبه إلى حد كبير في تركيبها الكورتيزون الطبيعي وهو الذي يعمل على حماية الجسم من الأجسام المضادة ويحمي الجسم من الهشاشة ويساعد في حماية خلايا الجسم المختلفة من التلف.

تشكل مادة الراتنج التي تدخل في تركيب لبان الدكر بأكثر من ثلثي المواد التي يحتوي عليها في إفادة الجسم وتقوية الجهاز المناعي مع الصمغ العربي الذي يدخل في تركيبه أيضاً والذي يعمل على التخلص من الإحتباس الذي يأتي على مستوى البول ويخلص الجسم من الأملاح والسموم.

كل هذه المميزات التي يأتي بها لبان الدكر يُضاف إليها ميزة اخرى أنه لا يتوافر على أي من السعرات الحرارية الأمر الذي يجعل منه حل سحري للتخلص من الوزن الزائد.

الآثار الجانبية لاستخدام اضرار اللبان

على الرغم من كم الفوائد الكبيرة والهائلة التي يأتي بها لبان الدك إلى أنه يتوفر على بعض الآثار الجانبية وسبب في بعض الحالات متاعب صحية ومنها الإصابة بتضخم في عضلات الفك الأمر الذي من شأنه قادر على التسبب في تشوهات الوجه.

ثاني الأعراض الجانبية التي قد يتسبب فيها لبان الدكر أنه من المُمكنأن يؤثر على صحة الرحم بل ويهدد صحة السيدات الحوامل خاصةً لأنه من المُمكن ان يؤدي إلى زيادة هرمون الاستروجين بكميات كبيرة للغاية.

في بعض الحالات من المُمكن ان يسبب لبان الدكر إصابة على مستوى الكلى حيث أنه يمنع من تركيز المعادن بالإضافة إلى المواد الهامة مثل الفوسفور والكالسيوم لذلك في حالة إن كان الشخص يعاني من قصور في وظائف الكلى يجب عليه الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل تناوله.

قد يسبب في بعض الحالات قلة التركيز وذلك بسبب حرمان الجسم من بعض المواد والعناصر الهامة التي سبق وأن تم ذكرها.

خاتمة

لذلك وفي الأخير فإنه ينصح بتناول لبان الدكر ولكن بالكميات الطبيعية ولا يجب أن يتم زيادة الجرعة عن ملعقة كبيرة خاصةً للأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة مثل الكلى أو الضغط وكذلك المصابين بداء السكري.

أقرأ أيضاً : كل ما تريد معرفته عن جهاز دايود ليزر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق