أسئلة وأجوبة

متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب ؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب واحد من أبرز الأسئلة التي تحتاج الكثير من السيدات إلى إيجاد تفسير وإجابة صحيحة لها لما فيها من تحديد مسار الإنجاب والحصول على الأطفال لكل فتاة تحلم بأن تكون أم.

متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب

متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب
متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب

وقبل الإجابة عن سؤال متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب فإن هرمون الحليب يعتبر واحد من الأمور التي يتم إفرازها بواسطة الغدة النخامية وتساهم بقوة في إرتفاع الحمل والولادة بصورة جيدة وطبيعية كما أن هذا الهرمون يحفز من إنتاج الحليب.

تعتقد الكثير من السيدات أن تناول حبوب هرمون الحليب لا يسبب الحمل على الرغم من وجود الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إرتفاع هرمون الحليب مثل تناول بعض الأدوية المعينة مثل أدوية الصرع أو أدوية الغثيان والشعور بالدوار.

في الوقت الذي توجد فيه بعض الأسباب الأخرى مثل الإصابة بالغدة النخامية والورم الحميد الذي يسبب تضخم في تلك الغدة مع الإصابة بأكياس المبياض التي تعاني منها بعض السيدات والضغط النفسي والتوتر الشديد من أبرز الأمور التي تسبب إرتفاع في هرمون الحليب.

أقرأ أيضاً : هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية

وجاء الدور هذه المرة للإجابة عن سؤال متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب حيث أن إرتفاع هرمون الحمل يسبب الكثير من المشاكل مثل اضطرابات التبويض واضطرابات الطمث لأنه يؤدي إلى نقص حاد في هرمون البروجيستيرون ما يجعله سبب في التأثير على إخصاب المبايض.

لذلك فإن كل هذه الأمور تقلل من فرص الحمل وفي تلك الحالة إن كانت السيدة قد تناولت حبوب هرمون الحليب يجب عليها الإنتظار لحين إنتهاء المدة المحددة لحدوث الحمل.

ما هي أعراض ارتفاع هرمون الحليب ؟

من بين أبرز الأسئلة الأخرى المتعلقة بالموضوع ما هي أعراض ارتفاع هرمون الحليب حيث تتلخص تلك الأعراض في ضعف الرغبة الجنسية بالإضافة إلى زيادة في حجم الثدي وإفراز حليب في بعض الأحيان مع تأخر فرص الحمل بشكل كبير وتشقق الجلد الخارجي في القناة التناسلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق