أسئلة وأجوبة

متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور

متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور.. يطرح بعض الأشخاص الذين انتهوا للتو من عمليات جراحية مختلفة عن المدة الزمنية التي يجب عليهم أن ينتظروها قبل الجماع خاصةً أنه قد تحدث بعض العواقب الجسيمة حال ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة قبل إنقضاء مدة التعافي.

وفي السطور أدناه وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” أنستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على موضوع متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور.

متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور

متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور
متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور

وللإجابة عن سؤال متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور فإن بعض الأطباء قد قدروا المدة الزمنية التي يجب أن يبتعد فيها الزوج عن ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة عقب الإنتهاء من عملية الناسور هي أسبوعين أربعة عشر يومًا ليتم الشفاء بصورة سليمة.

أقرأ أيضاً : ما هي أسباب تأخر الدورة 10 ايام والتحليل المنزلي سلبي

كما أن بعض إنقضاء تلك المدة يكون الألم المصاحب لإجراء تلك العملية قد إنتهى تمامًا على الرغم من أنه لا توجد أي عوامل خارجية من شأنها قادرة على أن تؤثر على العلاقة ولكن يجب الانتظار لحين انتهاء تلك المدة من أجل تفادي ظهور أي مضاعفات قد تحدث.

ماهي الآثار السلبية التي تخلفها الإصابة بالناسور على القدرة الجنسية

عقب الإنتهاء من الإجابة عن سؤال متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور فإنه يوجد بعض الآثار التي قد يخلفها الإصابة بمرض الناسور ليخرج بعض الأطباء ويؤكدون أنه لا يوجد أي علاقة بين منطقة الإصابة بالناسور والأعضاء التناسلية المسؤولة عن العلاقة الحميمة.

لذلك فإنه لا يوجد أي آثار سلبية تخلفها الإصابة بالناسور على القدرة الجنسية في الوقت الذي لا يمكن تجاهل بعض التأثيرات السلبية الغير مباشرة والتي تحدث جراء الإصابة بالناسور على المستوى النفسي الذي يتمثل في الألم المصاحب له والذي يصدر بعض أنواع القلق وكذلك التوتر على ممارسة تلك العلاقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق