نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع

ما هي نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع

ما هي نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع واحد من أبرز الأسئلة التي يسعى الكثير من السيدات إلى التعرف عليها خاصةً وأن تلك المسألة تعد خطيرة للغاية ولها الكثير من الدلالات التي يحددها بعض الأطباء.

وخلال السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على إجابة سؤال ما هي نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع وكذلك كافة المعلومات الخاصة بذلك.

ما هي نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع

نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع
نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع

البداية كانت أنه في معظم الحالات يظهر هرمون الحمل عقب مرور أربعة عشر يومًا من عودة الأجنة التي تم تجميدها في الوقت الذي تكون فيه النسبة 50 وحدة / مل قبل أن تتضاعف تلك النسبة وتصل إلى 500 وحدة / مل عقب مرور يومين.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل pus cells 4-6 والنسبة الطبيعية له

تبدأ تلك النسبة في الارتفاع والوصول إلى 500 وحدة / مل وفي حالة إن كانت السيدة حامل في طفلين توائم من المُمكن أن تتضاعف نسبة هرمون الحمل لديها وتصل إلى 700 وحدة / مل.

ماذا تعني عملية الترجيع

السيدات اللاتي يتأخرن في عملية الحمل أو تعاني من مشاكل على مستوى الإنجاب تخضع إلى جراحة ترجيع الأجنة وعقب مرور من ستة إلى اثني عشر يومًأ من الجراحة وتفرز المشيمة بعدها هرمونات الحمل في الدم أو في البول.

في الوقت الذي يظهر فيه الهرمون من مكان بارز عقب عملية الترجيع بأسبوعين في نتائج التحليل الذي يجري في المنزل مع ضرورة أن يتم استشارة الطبيب لإجرائه كافة الفحوصات الطبية اللازمة من أجل التأكد من صحة الحمل.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة إن كانت نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع أقل من 5 وحدات / مل يدل ذلك على أن السيدة لم تحمل بعد في الوقت الذي يجب أن تكون فيه نسبة التحليل أكبر من 25 وحدة / مل لوجود حمل.