تحاليل طبية

هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية

هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية.. تحليل الـCBC يُعتبر واحد من أبرز أنواع التحاليل التي يتم الخضوع لها على مستوى الدم حيث يحتاج الطبيب إلى إجراءه من أجل التعرف والكشف عن بعض الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تؤثر بالسلب على صحة الأشخاص.

وخلال السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” أنستا بيوتي ” نُسلط معكم الضوء على الإجابة المثالية لموضوع هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية؟

ما هو تحليل CBC والنتائج الخاصة به

هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية
هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية

وقبل الإجابة عن سؤال هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية فإن تحليل الدم الشامل يُعتبر واحد من الاختبارات التي تقيس خصائص الدم المختلفة مثل خلايا الدم الحمراء والتي تكون مسؤولة عن حمل الأكسجين من الرئتين ونقله إلى باقي أجزاء الجسد المختلفة.

أقرأ أيضًا : ما هي نتيجة تحليل الدم للحمل positive

كما يعمل هذا التحليل أيضاً على توضيح دور خلايا الدم البيضاء ونسبتها وهي المسؤولة عن مقاومة كافة أنواع الفيروسات والميكروبات وكذلك العدوى التي قد تصيب الجسم مع إتاحة الفرصة للطبيب من أجل التعرف على الصفائح الدموية التي تساعد المريض على وقف النزيف.

آخر الأمور التي يتعرف عليها الطبيب نتيجة الخضوع إلى تحليل تعداد الدم الشامل نسبة الهيموغلوبين وهو واحد من العناصر الهامة والتي تقوم بتوزيع الأكسجين من الرئة ونقله إلى كافة أجزاء الجسم الأخرى.

هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد اللمفاوية

فيما يخص الإجابة عن سؤال هل تحليل cbc يكشف سرطان الغدد الليمفاوية فإن نتائجه من المُمكن أن تكشف عن وجود الكثير من الأمراض ولعل من أبرزها سرطان الغدد الليمفاوية خاصةً انه يقوم بقياس نسبة الصفائح الدموية التي تتراوح بين 150-450 ألف خلية لكل ميكرولتر دم.

وفي حالة إن ظهرت نتائج التحليل وكانت الصفائح الدموية منخفضة فقد يكون ذلك إصابة الشخص صاحب التحليل بالعدوى الفيروسية أو أنه من الُمكن أن يكون قد تناول بعض الأدوية التي سببت له أنواع السرطانات المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق