أسئلة وأجوبة

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل.. يواصل موقع انستا بيوتي تقديم باقة من أفضل الموضوعات الطبية التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص للتعرف عليها وجاء الدور على سؤال هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل.

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل
هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

البداية مع تسليط الضوء على تحليل الدم الذي يُعتبر واحد من أكثر التحاليل دقة خاصةً أن هرمون الإخصاب يظهر في الدم بعد مرور فترة زمنية تُقدر بثلاثة أيام من التلقيح ولا يظهر في البول سوى بعد مرور أسبوع كامل ومن المُمكن أن تشهد تلك الفترة المتأخرة إخصاب.

أقرأ أيضاً : كل ما تريد معرفته عن تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

وفيما يخص الإجابة عن سؤال هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل فإنه توجد بعض الأشياء التي من شأنها قادرة على أن تكون نتيجة التحليل غير صحيحة مثل أن يتم تناول بعض الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض العصبية المختلفة بالإضافة إلى أنه إن كانت المرأة مرضعة لن تكون النتيجة مصدر ثقة.

كما أن عامل الوقت يلعب دور هائل في الحصول على النتيجة بدقة كبيرة لذلك ينصح بعض الأطباء أن يتم الخضوع لهذا الاختبار الخاص بالدم الرقمي عقب مرور أسبوع من تأخر الدورة الشهرية مع ضرورة الأخذ في الإعتبار أن التحليل الرقمي غير مُمكن أن يخطئ كونه دقيق للغاية.

ما هي أنواع اختبارات الحمل المختلفة

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من نوع لاختبارات الحمل على النحو التالي :-

اختبار هرمون HCG النوعي

في هذا التحليل تخضع إليه السيدة بعد مرور عشرة أيام على نهاية الدورة الشهرية مع ضرورة أن يكون إجراءه في إحدى المعامل الموثوقة.

اختبار هرمون HCG الكمي

في هذا التحليل تخضع إليه السيدة للتأكد من وجود الهرمون في الجسم ويعتبر أكثر دقة ويستطيع الكشف عن هرمون الحمل في الجسم.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق