dexofen لماذا يستخدم وأعراضه الجانبية

dexofen لماذا يستخدم وأعراضه الجانبية

dexofen لماذا يستخدم واحد من بين أكثر الأسئلة التي ظهرت على الساحة خلال الآونة الأخيرة خاصةً في ظل وجود بعض الأشخاص الراغبين في التعرف على أبرز المعلومات الخاصة بذلك النوع من الدواء.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي “ نُسلط معكم الضوء على موضوع dexofen لماذا يستخدم بالإضافة إلى الأعراض الجانبية التي من المُمكن أن تحدث نتيجة استخدامه.

dexofen لماذا يستخدم

dexofen لماذا يستخدم وأعراضه الجانبية
dexofen لماذا يستخدم وأعراضه الجانبية

يستخدم دواء Dexofen من أجل تسكين الآلام بالإضافة إلى أنه قوي للغاية في التخلص من بعض الإلتهابات ويساعد على وجود حالة من الهدوء فيما يخص أي من الأعراض الخاصة بالأمراض المختلفة.

وفيما يخص الاستخدامات المختلفة فإنها تأتي على النحو التالي :-

  • يعالج من حدة التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يساعد على التخلص من مشكلة هشاشة العظام.
  • يقي من مشكلة وجع الأسنان.
  • يساعد على التخلص من الصداع.
  • يساهم في التخلص من التهاب المفصل النقرسي الحاد.
  • يعمل على خفض الحرارة.
  • يساعد على تسكين حدة آلام العضلات والعظام وكذلك المفاصل.
  • يساعد على التخلص من التهاب الفقار اللاصق.

الأعراض الجانبية الخاصة بإستخدام Dexofen

يوجد بعض الأعراض الجانبية التي من المُمكن أن تصاحب عملية إستخدام Dexofen من بينها آلام المعدة بالإضافة إلى الغثيان مع الإسهال وقرحة المعدة.

لا تقتصر تلك الأعراض الجانبية على ذلك الحد فحسب بل أنه من المُمكن أن يسبب في بعض الحالات تشنج عصبي مع عدوى على مستوى الرئة وقادر على زيادة إنزيمات الكبد.

موانع استخدامه

يمنع تمامًا أن يستخدمه أي من الأشخاص تحت ثمانية عشر عامًا بالإضافة إلى النساء الحوامل أو المرضعات وكذلك يحظر إستخدامه على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأسبرين أو أي من الادوية الأخيرة التي تحتوي على مضادات الالتهابات.

يمنع استخدامه للأشخاص المصابين بالذئبة الحمامية الجهازية و أي من الأمراض الخاصة بالنسيج الضام المختلفة والذين يعانون من الحساسية تجاه المكونات التي يتركب منها خاصةً أنه قد يؤدي إلى زيادة خطر الاصابة بالقرح أو النزيف.

فعالية عمل الدواء

يحتاج الشخص إلى أن يتناول الأقراص الخاصة بذلك الدواء خلال الفترة من خمسة أيام إلى سبعة أيام وفي حالة وجود تحسن في الحالة قبل تلك المدة يتم التوقف عن تناوله أما في حالة إنتهاء المدة وبقيت الأعراض كما هي يجب إستشارة الطبيب المعالج لتقديم الدواء البديل.

خاتمة

في الأخير نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع dexofen لماذا يستخدم وأعراضه الجانبية بالإضافة إلى كافة المعلومات التي تدور حوله.

اقرأ أيضاً : كم نسبة السكر بعد صيام 15 ساعة