pus cells 4-6 تحليل والنسب الطبيعية له

pus cells 4-6 تحليل والنسب الطبيعية له

pus cells 4-6 تحليل يعد واحد من بين التحاليل الخاصة بالبول ويساعد الأطباء على معرفة الخلايا البيضاء التي تتواجد في جسم الإنسان كما أنه يوضح الصديد الموجود في البول والذي يعود إلى أكثر من سبب.

وخلال التقرير التالي ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” انستا بيوتي “ نُسلط معكم الضوء على موضوع pus cells 4-6 تحليل بالإضافة إلى كافة المعلومات التي تدور حوله فيما يخص النسبة الطبيعية له وكذلك متى يجب القيام به.

pus cells 4-6 تحليل

pus cells 4-6 تحليل والنسب الطبيعية له
pus cells 4-6 تحليل والنسب الطبيعية له

pus cells 4-6 تحليل يساعد كما سبق وأن أشرنا إلى كشف صديد البول أو بعض خلايا الدم التي تتواجد في البول والأعداد الطبيعية لها وغير الطبيعية أيضاً حيث يتم تشخيصه عن طريق أخذ عينة بول من الشخص المريض.

نتائج pus cells 4-6 تحليل

تدل النتائج على ما يلي :-

في حالة إن كان التحليل يتضمن 1 ميليمتر مكعب إلى 10 مليمتر مكعب أو أكثر من ذلك قليلًا من خلايا الدم البيضاء يدل على أن الشخص مصاب بصديد على البول.

في حالة ظهور تلك الأرقام يتوجب على الشخص إجراء تحليل آخر من أجل معرفة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى الإصابة بتلك المشكلة خاصةً أنه يوجد أكثر من سبب قد يدل على ظهور تلك النسبة.

أسباب إجراء التحليل

يوجد بعض الأسباب التي تستوجب القيام بإجراء ذلك التحليل ومنها التهابات المسالك البولية والتي يصاب بها الشخص نتيجة وجود بعض البكتيريا التي تتكاثر وتعرف بين الأطباء بإسم بكتيريا العصيات القولونية.

تعد الإناث هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بتلك المشكلة خاصةً أن مخرج البول لدى السيدات يكون أقصر مقارنة بالرجال بالإضافة إلى أن المسافة الموجودة بين فتحة الشرج والإحليل صغيرة للغاية.

من الأعراض التي تصيب الشخص وقت الإصابة بالتهاب المسالك البولية وجود ارتفاع في درجة الحرارة بالإضافة إلى حرقان عند التبول مع رائحة كريهة في البول والتعرض إلى آلام قوية أسفل البطن مع قيء وغثيان طوال الوقت.

الوقاية من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية

  • يجب أن يتم الحفاظ على تطهير الجروح طوال الوقت.
  • عدم إستخدام أي من الأدوات الشخصية الخاصة بالغير.
  • يجب ألا يتم فقع البثور وعدم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بأفراد العائلة.
  • مراعاة غسل منطقة الفرج للرجال والمهبل للسيدات والأعضاء التناسلية بصفة عامة.
  • ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية الأمر الذي لا يسمح بتكون البكتيريا والجراثيم المختلفة.

خاتمة

في الأخير نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع pus cells 4-6 تحليل بالإضافة إلى الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بالأمراض المختلفة المتعلقة به وغيرها من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضاً : مين استخدمت حبوب بريمولوت وحملت